حوارات وتحقيقات

مواقع التواصل والألعاب.. بؤر للمتاجرين بالبشر والمبتزين

By 11 months agoNo Comments

د. سهيلة زين العابدين حمّاد لجريدة الرياض : لحماية الأطفال من سلبيات استغلالهم للوصول إلى الشهرة لابد  من سن قوانين تحميهم من ذلك

جريدة الرياض :الأحد 22 جمادى الأولى 1443هـ 26 ديسمبر 2021م

القطيف – منير النمر

في التحقيق الذي أجراه الصحفي بجريدة الرياض الأستاذ منير النمر عن خطورة استغلال الأطفال في الإعلانات التجارية دعت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان د. سهيلة العابدين حمّاد إلى سن قوانين منسجمة مع واقع وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي للمزيد من توفير الحماية للأطفال من المبتزين والمتاجرين بهم ماديًا أو للحد من ظاهرة تحويل الطفل ضمن فئة المشاهير على “السوشل ميديا”.

وشددت لـ”الرياض” على أهمية تفعيل ذلك عبر الجهات المعتبرة مثل الجمعيات الحقوقية التي تلعب دورًا هامًا في مسألة حماية الأطفال والجهات ذات العلاقة، مشيدة بالقوانين التي تحمي الطفل في المملكة التي تتميز بالتركيز على حماية الطفل في أسرته وفي مجال العنف الموجه ضد داخل الأسرة أو خارجها.

وذكرت بأنّ حماية الطفل بالدرجة الأولى من قبل عائلته التي يفترض أن تشدد الرقابة عليه، مستدركة “تكمن المشكلة في أنّ بعض الأهل هم من يستغلون أطفالهم كأن يعرضوهم لسلبيات الشهرة أو غيرها من السلبيات المصاحبة وهي كثيرة جدا”، مشيرة إلى أنّ دخول الأطفال في مسألة الإعلانات التجارية هم غير مدركين لما يفعلون والمسؤولية على الأهل في هذا الجانب خاصة إن كان ذلك ضمن عمل احترافي كوجود شركات إعلانية.

المصدر : جريدة الرياض

https://www.alriyadh.com/1926105

Leave a Reply