الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد تطالب بالسماح للبنات بممارسة السباحة في السعودية

الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد تطالب بالسماح للبنات بممارسة السباحة في السعودية


د. سهيلة زين العابدين حمّاد لنشرة الرابعة بالعربية علي الرئاسة العامة للشباب الاهتمام بالشباب من الإناث ولا تقصره علي الذكور
 حقوقية تطالب بالسماح للبنات بممارسة السباحة في السعودية
بعد اعتزام وزارة التربية إنشاء صالات رياضية داخل مدارسهن
الثلاثاء 19 ذو القعدة 1434هـ – 24 سبتمبر 2013م
الرياض- العربية. نت


طالبت حقوقية بالسماح للبنات بممارسة السباحة في السعودية، سواء في المدارس أو في نوادي رياضية خاصة بهن، لا تقل إمكانياتها عن الأندية الخاصة بالرجال.
وقالت العضوة في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور سهيلة زين العابدين خلال استضافتها في برنامج “نشرة الرابعة”، على قناة العربية، الثلاثاء، إن السباحة هي الرياضة الهامة، فلماذا يتم تحريمها على السعوديات، رغم أن السنة النبوية لم تمنع ذلك.
وأضافت: “النساء يعانين من مشاكل صحية كثيرة، والسبب منعهن من الرياضة وخصوصاُ في المدارس، فمن الأمراض التي تفشت بينهن هي السمنة، وهشاشة العظام، والسكري، وهي مثبتة رسميا بالنسب، وهناك توصيات بضرورة ممارسة الطالبات للرياضة داخل المدارس”.
ورحبت العابدين بعزم وزارة التربية والتعليم السعودية بإنشاء صالات رياضية داخل المدارس، وأنه قرار صائب، لكنها اعترضت على وضع شروط خاصة من أجل إنشائها، فلا بد من أن تكون هذه الصالات مثل الصالات المتوفرة في مدارس البنت.
وامتدت مطالبات العابدين إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بضرورة إنشاء أندية رياضية كبيرة ومناسبة، غير المتواجدة حالياً، ومشابهة للأندية الرجالية.
ويأتي ذلك بعدما أعلن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله عن إنشاء صالات رياضية بالمجمعات التعليمية للبنات أسوة بمدراس البنين، وقال في تصريح صحفي أمس “يجب توفير صالات رياضية للبنات تكون أفضل بكثير مما نفذ للبنين”.
المصدر : العربية نت 
http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2013/09/24/حقوقية-تطالب-بالسماح-للبنات-ممارسة-السباحة-في-السعودية.html
 
 
Join the discussion