عالمة سعودية تهاجم المتشددين وتدافع عن حقوق بنات حواء

عالمة سعودية تهاجم المتشددين وتدافع عن حقوق بنات حواء

عالمة سعودية تهاجم المتشددين وتدافع عن حقوق بنات حواء
 الأربعاء 2 ديسمبر 2009م
m.b.c  نت

                                           

طالبت الدكتور سهيلة حماد بتفسير دقيق لبعض آيات القران الكريم من أجل إعطاء المرأة الشرقية حقوقها التي منحها الإسلام والرد على جميع المشككين في أهمية دور المرأة في بناء المجتمع الشرقي.
جاء ذلك خلال برنامج “نقطة تحول” والذي يعرض على MBC1، حيث أكدت الدكتورة سهيلة زين العابدين حماد، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وحقوق الإنسان، أن الدور التي تلعبه المرأة العربية طبيعي؛ نظرا للأهمية الكبيرة التي أعطاها الإسلام لها، وحث على تكريمها في المجتمع. 
وقالت الدكتورة سهيلة إن التحولات التي تقوم بها المرأة داخل المجتمع بطيئة، بسبب التحديات الصعبة التي تواجها بنات حواء داخل المجتمع. 
وعن مقارنة مطالب المرأة العربية بنظيرتها الغربية، نفت تماما عضو اتحاد العالمي لعلماء للمسلمين تلك المقارنة، وأكدت أن الإسلام هو من بدأ بوضع دور حيوي للمرأة داخل المجتمع وليس الغرب، في حين نفذ المجتمع الغربي تلك التعاليم ووقف المجتمع الشرقي موقف المشاهد للأحداث!
وطالبت الدكتورة سهيلة بضرورة تفسير آيات القران الكريم التفسير الصحيح لها من أجل إعطاء المرأة كافة حقوقها، والعمل على الخروج من براثن سطوة الرجال وهيمنتهم على الأدوار القيادية داخل المجتمع. 
وعن العادات والتقاليد الشرقية داخل المجتمع العربي، تحدثت عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بأن تلك العادات إذا كانت تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي فلتذهب تلك العادات القبيحة إلى الجحيم لأنها سببٌ رئيسٌ في تخلف المجتمع العربي.
وطالبت الدكتور سهيلة بضرورة تنظيم مطالب المرأة ووضعها في صورة سليمة حتى تكون بمثابة سلاح لتواجه به فكر المتشددين من رجال، وتستطيع من خلاله الدفاع عن حقوقها بشكل شرعي سليم.
http://www.mbc.net/portal/site/
MBC-PROGRAMS-PORTAL/menuitem.
18a0d84dc24d67c6a041b8fd441800a0/?vgnextoid=3a3c451ea8f45210Vgn
VCM1000008420010aRCRD&
lang=ar&isNews=1&channelID
=6a8cf91bf2ab3210Vgn
VCM1000008420010aRCRD
Join the discussion