د. سهيلة لجريدة الرياض : إعطاء المواطنة السعودية حق كفالة زوجها وأولادها غير السعوديين خطوة تمهيدية لمنحها حق منح جنسيتها لزوجها وأولادها أسوة بشقيقها الرجل.

د. سهيلة لجريدة الرياض : إعطاء المواطنة السعودية حق كفالة زوجها وأولادها غير السعوديين خطوة تمهيدية لمنحها حق منح جنسيتها لزوجها وأولادها أسوة بشقيقها الرجل.

د. سهيلة زين العابدين حمّاد لجريدة الرياض :
إعطاء المواطنة السعودية حق كفالة زوجها وأولادها غير السعوديين خطوة تمهيدية لمنحها حق منح جنسيتها لزوجها وأولادها أسوة بشقيقها الرجل.
1/4 /1434هالموافق 11/2/2013م
توحيد الجنسية 
وأبدت الدكتورة سهيلة زين العابدين عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان سعادتها بالبدء بتنفيذ القرار واعتبرت ذلك خطوة تمهيدية لمنح المرأة السعودية الحق في منح جنسيتها لزوجها وأبنائها وأكدت أن ذلك من حق المواطنة السعودية أسوة بشقيقها الرجل فهذه الخطوة على ايجابيتها إلا أنها لا تغني عن حصول الزوج والأبناء على الجنسية نظرا للمعوقات الكثيرة التي يواجهونها.


 وشددت على ضرورة توحيد جنسية أفراد الأسرة سعيا في تضامنها لأنها الوحدة الأساسية للمجتمع علما أن النظام الأساسي في الحكم ينص على ضرورة أن تراعى الروابط الأسرية والقوامة المجتمعية والتي ترى أن من أهم أسسها توحيد جنسية الأسرة الواحدة. 
وقدمت شكرها لوزير الداخلية على هذه الخطوة التمهيدية واصفة إياها بالطيبة مؤكدة على أن أملها في إعادة النظر في نظام التجنيس بالنسبة للمرأة السعودية قد تجدد والذي كان حسب رأيها مغلقا بسبب بعض الشروط التي عجزت عن إثباتها المرأة السعودية كشرط إثبات نسب جد الأم لأبيها.
تصويب  من الدكتورة سهيلة زين العابدين حمّاد : لم أقل للصحفية كشرط إثبات نسب جد الأم لأبيها , وإنّما قلت لها ” كشرط إثبات أن جد الأم لأبيها سعودي الجنسية, لأّنّ المملكة العربية السعودية أعلن قيامها قبل حوالي 85 عامًا , فإن توفي جد الأم لأبيها قبل إصدار الجنسية السعودية كيف يتم اثبات ذلك؟ وللأهمية جرى التصويب.
المصدر جريدة الرياض : http://www.alriyadh.com/2013/02/11/article809449.html
Join the discussion

1 comment
  • مساء الخير على نصيرة المظلومين تم اصدار مجموعة قوانين مترابطة وتناقظه
    من فين يردون التجنيس ويضعون عقبات قبلها ومن فين يريدون تصحيح اوظاع ويمنعون ويضعون عقوبات الى متى هذه المتاهه